برهوم يا حبيبة
مرحبا بك عزيزي الزائر.
إن كنت مسجلا فشرفنا بالدخول.
وإن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
معنا في منتدى الشهاب البرهومي
وشكرا
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» أكبر معدل في ش ت م 19.88تحصلت عليه وصال تباني من عين الخضراء-مسيلة.
الأربعاء 29 يونيو - 16:28 من طرف البرهومي

» الجائزة الثانية على مستوى الولاية لتلميذ برهومي
الأربعاء 25 نوفمبر - 12:18 من طرف امل

» هل من مرحب
الجمعة 17 يوليو - 1:22 من طرف Numidia

» عيد سعيد للجمييييع
الجمعة 17 يوليو - 1:19 من طرف Numidia

» افتراضي ظهور قناة الارث النبوي على Eutelsat 7 West A @ 7° West
الجمعة 17 يوليو - 1:14 من طرف Numidia

» اقبل قبل فوات الاوان
السبت 5 يوليو - 14:33 من طرف شهاب2008

» موضوع مهم ...
السبت 5 يوليو - 14:30 من طرف شهاب2008

» حوار هادف بين البنات و الشباب****هام للمشاركة........... ارجو التفاعل
الثلاثاء 13 مايو - 19:38 من طرف خالد المرفدي

» نداء إلى السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي
الأربعاء 7 مايو - 22:57 من طرف اشعيا

تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 197 بتاريخ الإثنين 1 أغسطس - 1:01

.: عدد زوار المنتدى :.

المصحف الكامل
جرائد اليوم






نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف فاتس في الإثنين 11 أكتوبر - 23:33

النشاطات السياسية التي قام بها قبل سنة 1954
لم يقم بأي نشاطات.
- نبذة عن النشاطات السياسية والعسكرية التي قمت بها من سنة 1954 الى سنة 1962
تم تجنيدا لمجاهد عمران عبد القادر سنة 1956 وعمل في صفوف جيش التحرير الوطني ثم تمت ترقيته إلى رقيب أول بالمنطقة الأولى الناحية الرابعة.
المعارك أو العمليات الفدائية التي شارك فيها أو قداتها المرحوم المجاهد عمرات عبد القادر.
شارك في العديد من المعارك من بيتها معركة في {بجبل قديل} ومعركة{ بجبل بيطام} الذي يوجد بأولاد حناش ومعركة {بجبل المعاضد} ومعركتين {بجبل بوطالب} ومعركة {بأولاد علي} معركة {بجبل أولاد سلطان} ومعركة {بالريس} ومعركة {بالرحوات} بأولاد سلطان {ومعركة بالشرفة} ومعركة مع العدو الفرنسي {بقديشة} بمنزل الشهيد الحواس وقتل فيها العديد من العساكر الفرنسيين واستشهد فيها أحد أفراد الكوموندوس المسمى الخثيرومعركة{بجبل بومقر} بنقاوس و 3 معارك {بجبل الحامة} وحضر العديد و الكثير من المعارك ضد الاستعمار الفرنسي .
كما شارك في الكثير من الكمائن وعددها 15كمين و في العديد من الأماكن أهمها كمين بطريق عين الخضراء سنة 1961 والذي قتل فيه ملازم فرنسي.
و خلال هذه المعارك التي شارك فيها المجاهد المرحوم عمران عبد القادراصيب بعدة جروح منا الجروح أثناء المعركة
التي وقعت ببوطالب مع العدو الفرنسي.
ورغم العمليات التي قام بها المرحوم المجاهد الا انه لم يلقى عليه القبض من طرف العدو الفرنسي و لم يتعرض الى التعذيب أو الاستنطاق .
النشاطات السياسية والوظائف والمسؤوليات التي كلف بها بعد الاستقلال
وبعد الاستقلال أي في سنة 1963 واصل المرحوم الجهاد ولكن هذه المرة الجهاد الأكبر و هو البناء و التشييد حيث عين في صفوف الأمن (الشرطة) الى غاية 1985 حيث تقاعد الى إن وافته المنية يوم 25/02/2008 م .

المجد و الخلود للشهداء و العزة للوطن
شهادات عت حياة المجاهد المرحوم عبد القادر عمران
الحاج قدور عمران هو رجل باتم معنى الكلمة من شهامة وكرامة ووطنية . وهو من مواليد 17/04/1935 ينحدر من أبوين كريمين معروفين بالكرامة وحبهما للخير .فأبوه كان يحفظ القرآن الكريم .نشأ الحاج قدور وترعرع بمشتة أولاد مبارك ببلدية برهوم عندما صار شابا هاجر مع اخيه الى فرنسا بحثا عن لقمة العيش مثل أقرانه في ذلك الوقت العصيب بين الأربعين والخمسين تسعمائة وألف شاهد في فرنسا المهانة القاسية للجزائريين فحتما تألم لحالهم .وبعدما اندلعت الثورة قفل راجعا الى الجزائر مثل الكثير من الشباب التواق الى الحرية للمشاركة فيها بدافع الذود عن الوطن فالتحق بها سنة 1956 في 1 جانفي بالولاية الأولى الناحية الأولى المنطقة الرابعة والقسمة الثالثة والرابعة كعسكري في الكتيبة الأولى والثانية تحت اشراف موسى حليس .وفي سنة 1959 عين في صفوف رجال الصاعقة الكومندوس بقيادة جلول زهير وشنافي عبد القادر ورفقائه مبارك سعودي و عبدو بوزيدي وغيرهم .وقد كلف أثناء الثورة بمهام خطيرة في غاية الدقة وقد رافق الحاج لخضر شليحي قائد الولاية الأولى عضو الفوج الذي كان يحرسه لحضور اجتماع قادة الولاة فالتقى هناك بالعقيدين سي الحواس وعميروش يوم مؤتمر الصومام . شارك في معارك كثيرة منها معركة قرن الكبش الشهيرة بأولاد حناش ومعركة الرحال بالمعاضيد بقيادة اسماعيل مرادي ومعركة الشرفة والطلبة في البعاطيش وشارك أيضا في الكمين الذي نصب في عين الخضراء حيث قضي على قائد الثكنة الفرنسية والكمين الذي وقع في كاف السلاق.
شارك في معارك كثيرة يصعب حصرها لطول المدة ولكثرتها ونظرا للثقة والقدرة اسندت اليه مهمة عسكري في القسمة الرابعة باختيار القائد الهادي ملوى.رافق المجاهد قدور مجموعة من المجاهدين في هذه الجهة نذكر منهم عبد القادر شنافي وجلول زهير ومبارك سعودي وفراحتية الطاهر ومن الشهداء علاوة فلاك الشيخ الطاهر قطوش الشيخ عطا الله وبوزيدي بوكامل وجغبال السعيد وغيرهم رحمهم الله الى إن اطل فجر الاستقلال فالتحق بصفوف الأمن فعرف بجديته والتزامه ونظافته فواصل عمله بنزاهة تامة وحسن السلوك حتى تمت احالته الى التقاعد في أواخر الثمانينات وبذلك يكون المجاهد الحاج قدور قد نال حسن الخاتمة حيث كانت وفاته مناسبة لمولد الرسول الكريم يوم الاثنين واليوم الذي تم فيه وقف اطلاق النار يوم الاثنين 19 مارس
1962 بعد أن أدى صلاة الظهر بمسجد السلام .
الحاج قدور عمران رجل هادئ لايتكلم قبل أن يفكر مبتسما دائما مسالم لا يغضب أحدا ورغم هدوئه كان مثال في الشجاعة والبطولة بشهادة رفقائه .اذا كلف بمهمة نفذها مهما كلفه ذلك ولو حياته ومن صفات الرجل صدقه في القول واخلاصه في العمل بعيد عن المباهات وحب الذات بسيط حتى في ملبسه رحمه الله وتغمده بواسع جنانه.
المجاهد فراحتية الطاهر المدعو قرين مساعد في القسمة الرابعة المنطقة الأولى الناحية الرابعة بالولاية الأولى عرف المرحوم عن قرب أثناء الحرب التحريرية فله مايقول :
الأخ عبد القادر زميل في الجهاد معرف عليه الكثير ببطولاته التي لاتحصى .يعني المعارك والكمائن التي شارك فيها لأن طول المدى من 1956 الى 1962 .ولكن من الأحسن إن نذكر اهم المعارك وأهم الكمائن التي شارك فيها عبد القادر .
عرفت هذا البطل في نواحي 1956 بعدما كان في فرنسا يعمل من أجل لقمة العيش فنظرا للمشاكل التي وقعت في فرنسا بين الأحزاب وغيرها انتقل الى بيته في برهوم عندما وصل الى برهوم سمع بأن المجاهيد يمرون في هذه النواحي .أول من زار هذه الجهة ومر هو علي النمر وهو من الزعماء الأوائل للثورة التحق وبعض الزملاء بجيش التحرير .حضر أول معركة له في نواحي أولاد سلطان وحضر في معركة كيمل في نواحي التوتة بقيادة موسى حليس الذي كان مسئولنا وكان فيه شخص يسمى الشيخ يوسف لعلاي الذي كان في توقيف القتال مسؤولا مجاهدين على مستوى وطني .المهم معركة كيمل استغرقت حوالي يومين وليلتين شارك فيها مايزيد على 600 مجاهد .ثم جاء تقسيم الولايات والنواحي والقسمات حول عبد القادر الى القسمة الرابعة والتي تسمى الولاية الأولى المنطقة الأولى الناحية الرابعة القسمة الرابعة .حضر في عدة معارك وعدة عمليات ونظرا لعبقريته ودهائه عين كعريف أول عسكري بالقسمة الرابعة في ناحية المسيلة حيث بقي ينشط في تلك الناحية الى أن تم توقيف القتال . حضر في عدة كمائن اشهرها كمين عين الخضراء والتي كانت تسمى عين الكلبة سابقا حيث قتل فيه الملازم الفرنسي وحضرا أيضا عدة معارك في المعاضيد والشرفة والطلبة وأولاد حناش أي عبد القادر لديه نشاط كبير في هذه المنطقة .
أخوه الأكبر عمران محمود وعلى الرغم من تقدمه في السن ومرضه الا أنه يستحضر قصة سفر قدور الى فرنسا وعودته للالتحاق بالثورة .
ذهبنا الى فرنسا معا تنقلت انا في 1953 ثم لحق بي في 1954 ثم عاد الى ارض الوطن في 1956 جائته رسالة للالتحاق بالثورة كنا في وقت الحرث جاء بها رجل اسمه خالدي لخضر ومعه زهير جلول حيث تناولا وجبة الغداء عندنا في البيت حيث زهير جلول يقرب لنا بصفته ابن عمتنا فصعد معهم الى الجبل فحصلت بيعة ضدهم فجاء شخص اسمه الحواس وهم نائمين وكان معهم رجل من وهران كان هو الحارس فجائهم العساكر فضربوهم ضربا مبرح ثم ذهبوا.
كأبناء بلدته التحق بصفوف جيش التحرير في الجبال وخاض معهم معرك وكمائن عديدة وهذه شهادة الرقيب بوزيدي الحشاني يستعيد ذكريات قدور عمران .
دخلت أنا و المجاهد قدور عمران في 01/01/1956م في أول شهر أول نهار من عام 1956م ترافقنا حتى سنة 1957م وأدينا معارك مع بعض منها معركة قرن الكبش ومعركة المعاضيد ومعركة أولاد حناش ومعركة بوطالب ومعركة بجبل قديل وكمين في سوبلة حيث كان عدد الجيش كثير جدا من بريكة ومن المسيلة ومن مناطق عديدة غنمنا 16 سلاح من عند الاستعمار ورهننا 4 اشخاص هم المانيين وليسو فرنسيين ثم تجندو معنا وحاربو في صفوفنا حتى الاستقلال . حولت أنا الى الأوراس وقدور بقي هنا وكنت مع الحاج لخضر شبيحي في مكتب الولاية من 1959 الى الاستقلال .كنا نرة على مرة نزور المنطقة ونزور الأصدقاء .
المجاهد قدور حضر في عدة معارك وعدة كمائن وكان من فرقة الكومندوس فعين مسؤول بلدة في المسيلة حتى الاستقلال .
المجاهد سعودي مبارك من الذين عرفوا المجاهد قدور عن قرب حيث جمعتهم لحظات عصيبة أثناء الثورة ا{ قاسى معه الأمرين في الجبال وهو الآن يقص علينا ما ترسخ في ذاكرته عن المعارك التي خاضها جنبا الى حنب مع المرحوم .
الأخ قدور عمران هو صديق قديم وجندي كنا في جيش التحرير مع بعض وخضنا بعض المعارك مع بعض منها معركة بوطالب في 1959 عندما دخل في الحلف وكان معنا سيدي حني رحمه الله وكانت معنا ابنة سي مناد واتي مازالت حية الى يومنا هذا وكانت معنا أخرى من نقاوس والتي شاركتا معنا في معركة خرزة أم عمر .اتينا الى مقرة وكان معنا قدور وخطب سيدي حني وسي لخضر الشادلي شعب مقرة قركبنا الخيل وذهبنا الى دار البيضاء في بوطالب خيمنا هناك فعندما لحقنا حوالي العاشرة صباحا قالو لنا أن العساكر قادمون من المسيلة ومن بريكة تركنا الأكل كما هو كان وقت الغداء وهربنا مع شعبة خرزة أم عمر كنا حوالي 40 جندي


avatar
فاتس
شهاب جديد
شهاب جديد

عدد الرسائل : 8
العمر : 55
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف فاتس في الإثنين 11 أكتوبر - 23:39

من الرجال الذين صدقوا ماعاهدوا الله عليه المرحوم عبد القادر عمران المجاهد الذي خدم الثورة بصمت وغادر الحياة بصمت .
تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته.
المجد والخلود لشهدائنا الابرار.
avatar
فاتس
شهاب جديد
شهاب جديد

عدد الرسائل : 8
العمر : 55
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف الإمبراطور في الثلاثاء 12 أكتوبر - 0:42

الله يرحمه

تاريخ مشرف

حتى انه شارك في محاربة الارهاب

في السنوات العشر السوداء

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

_________________
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم أنا معك وغداً في التراب.. فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى..!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً أنت معي..
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى
فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي




الشهاب البرهومي
avatar
الإمبراطور
مشرف قسم الثقافة والعلوم والأدب
مشرف قسم الثقافة والعلوم  والأدب

عدد الرسائل : 10176
العمر : 37
أعلام الدول :
أوسمة : وسام العطاء
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

http://chihab2009.ibda3.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف سمراء الجزائر في الثلاثاء 12 أكتوبر - 9:19

رحمة الله عليه

avatar
سمراء الجزائر
شهاب ثاقب
شهاب ثاقب

عدد الرسائل : 260
العمر : 24
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف Z`GOUM في الثلاثاء 12 أكتوبر - 16:15

أولائك الذين فهموا معنى حب الوطن من الإيمان.تقبل الله شهادته و أسكنه بها فسيح جنانه.المجد و الحلود لشهدائنا الأبرار.
Sad
avatar
Z`GOUM
شهاب متميز
شهاب متميز

عدد الرسائل : 144
العمر : 35
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 22/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف nabil ess في الأربعاء 13 أكتوبر - 13:06

المجد والخلود لشهدائنا الابرار
avatar
nabil ess
شهاب خبير
شهاب خبير

عدد الرسائل : 4672
العمر : 32
أعلام الدول :
أوسمة : العضو المميز +2
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف البرهومي في الجمعة 15 أكتوبر - 1:25

بارك الله فيك استاذنا على المعلومات الجد قيمة

خاصة ونحن نعاني جهلا كبيرا لمجاهدي وشهداء منطقتنا

نرجو ان توافينا باكبر معلومات ممكنة عن شهداء ومجاهدي المنطقة

وشكرا

_________________

 

avatar
البرهومي
مشرف قسم الأخبار والرياضة والسينما
مشرف قسم الأخبار والرياضة والسينما

عدد الرسائل : 10005
العمر : 35
أعلام الدول :
أوسمة : وسام العطاء
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

http://chihab2009.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف قطوش ادريس في الخميس 11 نوفمبر - 18:47

فاتس كتب:من الرجال الذين صدقوا ماعاهدوا الله عليه المرحوم عبد القادر عمران المجاهد الذي خدم الثورة بصمت وغادر الحياة بصمت .
تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته.
المجد والخلود لشهدائنا الابرار.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا أعرف عمي قدور عمران شخصيا و أعرف حنكته و طيبته و قوة شخصيته و قد عملت معه ضمن الفرقة الأولى التي تأسست في برهوم و الدهاهنة لمكافحة الارهاب لكن أعجب من إخواننا الذين قامو بهذا العمل و هم مشكورون عليه كيف غفلوا دائما عن ذكر قرية القطاطشة و هي نقطة الانطلاق الأولى حيث إلتحق عمي قدور بالثورة.......لنا عودة للموضوع.شكرا

قطوش ادريس
مبتدئ
مبتدئ

عدد الرسائل : 59
العمر : 54
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف الإمبراطور في الخميس 11 نوفمبر - 19:11

قطوش ادريس كتب:
فاتس كتب:من الرجال الذين صدقوا ماعاهدوا الله عليه المرحوم عبد القادر عمران المجاهد الذي خدم الثورة بصمت وغادر الحياة بصمت .
تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته.
المجد والخلود لشهدائنا الابرار.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا أعرف عمي قدور عمران شخصيا و أعرف حنكته و طيبته و قوة شخصيته و قد عملت معه ضمن الفرقة الأولى التي تأسست في برهوم و الدهاهنة لمكافحة الارهاب لكن أعجب من إخواننا الذين قامو بهذا العمل و هم مشكورون عليه كيف غفلوا دائما عن ذكر قرية القطاطشة و هي نقطة الانطلاق الأولى حيث إلتحق عمي قدور بالثورة.......لنا عودة للموضوع.شكرا

أخي ادريس الموضوع مازال مفتوح

ان كانت هناك معلومات لا تبخل علينا بها

ونحن في انتظار عودتك

لانه الكثير منا يجهل اهم الاحداث التاريخية

وذلك نظرا لانعدام التواصل بين الاجيال

ننتظر معلومات اكثر

والدعوة موجهة للجميع

لاثراء الموضوع

_________________
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم أنا معك وغداً في التراب.. فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى..!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً أنت معي..
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى
فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي




الشهاب البرهومي
avatar
الإمبراطور
مشرف قسم الثقافة والعلوم والأدب
مشرف قسم الثقافة والعلوم  والأدب

عدد الرسائل : 10176
العمر : 37
أعلام الدول :
أوسمة : وسام العطاء
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

http://chihab2009.ibda3.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف عَ‘ــنيد إْلمشإعَ‘ـر ٍ في الخميس 11 نوفمبر - 19:23

Surprised

_________________
أتْمنىّ ..

لوْ تكُنْ الحياةً ! حكايّه !

...................مْكّتُوبهْ بقلْمّ [ الرَّصاصْ ]
...
لّنمسحْ كٌلْ ماّضّيْ لـآأ‘إ يّستُحق
الذَكر ,,,~ ♥
[center]


[/center]
avatar
عَ‘ــنيد إْلمشإعَ‘ـر ٍ
شهاب خبير
شهاب خبير

عدد الرسائل : 2357
العمر : 25
أعلام الدول :
أوسمة : المشرف المميز
تاريخ التسجيل : 03/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاريخ ثورة التحرير ، مشاركة عرش اولاد نجاع

مُساهمة من طرف قطوش ادريس في الجمعة 12 نوفمبر - 21:14

بسم الله الرحمان الرحيم
نبدأ على بركة الله
أقول أنه حضر الى قرية القطاطشة مجموعة من الرجال الشجعان ينتسبون كلهم الى عرش أولاد نجاع بغرض الإلتحاق بثورة التحرير المباركة حيث طلب منهم حفر المخبأ بالمكان المسمى رحى لغرايب أسفل قرية القطاطشة عند الواد بالقرب من مدرسة القطاطشة حاليا و كان من بين هؤلاء الرجال قدور عمران و هم بحسب المسؤوليات فيما بعد كما يلي و عددهم عشرة رجال هم:
- زهير جلول عين فيما بعد مسؤول أول فرقة كمندوس في الثورة و هو على قيد الحياة و يعتبر من الرجال الأشاوس الذين ضحوا من أجل هذا الوطن.
- عمران قدور بن سي محمد بن النوي
- لخضر بن حمد بن الحاج بن عمر ربما لقبه زهير
- قطوش المبارك بن حميدة
- جحيش شعبان بن احمد بن شعبان
- حشايشي عمار
-سلامة الحملاوي بن جنان
- وناني العماري بن ساعد العود
- دري ساعد المدعو ساعد العين البيضاء
- مشري صالح بن المكي .
و يقول أبي قطوش عبد القادر أنهم كانوا عشرة رجال و جلب لهم اللباس العسكري من دار المبروك قطوش و تم التجنيد بالقرب من مسجد القرية ضمن الكتيبة العسكرية بقيادة الظابط سي الطيب بوعجاجة و حسب أبي دائما فإن تجنيدهم كان في شهر ديسمبر 1956 أو جانفي 1957 .
و قد كان قبلهم من اهل القرية ( القطاطشة) كل من:
- المبروك قطوش مسؤول الفدائيين
- قطوش العياشي مسؤول الدوار
- عبود محمد جندي
- عيساني عيسى
- عيساني محمد بن سي عبد الله
- حمداوي سي مناد
- نواوي سي علي بن ابراهيم
- نواوي عيسى بن احمد بريد عسكري
- نواوي قشيش بريد عسكري
- النوي عبود هندسة عسكرية.
و للنكتة فإن البرنوس الذي كان يرتديه الحملاوي سلامة سلم للشيخ واري و برنوس زهير جلول لشيخ من دوار اولاد سعيد كان يحرس مياه السقي.
ملاحظة : المعلومات التي ذكرتها كتبتها عن أبي قطوش عبد القادر مرتجلا ، فأرجوا السماح أولا و أطلب التصحيح إن كنت مخطأ ......سلام قطوش ادريس


عدل سابقا من قبل قطوش ادريس في الجمعة 12 نوفمبر - 21:30 عدل 1 مرات (السبب : تاريخي)

قطوش ادريس
مبتدئ
مبتدئ

عدد الرسائل : 59
العمر : 54
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف الإمبراطور في السبت 13 نوفمبر - 0:03

بارك الله فيك

_________________
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم أنا معك وغداً في التراب.. فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى..!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً أنت معي..
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى
فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي




الشهاب البرهومي
avatar
الإمبراطور
مشرف قسم الثقافة والعلوم والأدب
مشرف قسم الثقافة والعلوم  والأدب

عدد الرسائل : 10176
العمر : 37
أعلام الدول :
أوسمة : وسام العطاء
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

http://chihab2009.ibda3.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن حياة المجاهد المرحوم عمران عبد القادر

مُساهمة من طرف نصر الدين في الجمعة 3 ديسمبر - 20:11

موضوع في غاية الروعة
avatar
نصر الدين
شهاب ثاقب
شهاب ثاقب

عدد الرسائل : 250
العمر : 24
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى